مؤسسة شباب عدن الواعد تدشن الملتقى الشبابي الأول في العاصمة عدن برعاية الدائرة الثقافية بالمجلس الانتقالي الجنوبي

أخبار الجنوب

مؤسسة شباب عدن الواعد تدشن الملتقى الشبابي الأول في العاصمة عدن برعاية الدائرة الثقافية بالمجلس الانتقالي الجنوبي

السبت 10 فبراير 2018 || 22:02
مؤسسة شباب عدن الواعد تدشن الملتقى الشبابي الأول في العاصمة عدن برعاية الدائرة الثقافية بالمجلس الانتقالي الجنوبي
عدن - خاص

برعاية الدائرة الثقافية للمجلس الانتقالي الجنوبي و بالاشتراك مع مؤسسة شباب عدن الواعد، دشن صباح اليوم في نادي شمسان الرياضي والثقافي فعاليات الملتقى الشبابي الرياضي والثقافي الاول في العاصمة عدن ، بحضور د. منى باشراحيل رئيس الدائرة الثقافية والقائم بأعمال الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي وحشد من الشباب المشاركين في الملتقى.

افتتح الملتقى رئيس مؤسسة شباب عدن الواعد سالم الحصني  بكلمة ترحيبية أشار فيها الى ان الملتقى الشبابي يضم اكثر من 100 شاب وشابة من مختلف مديريات العاصمة عدن ويتضمن الملتقى عده محاضرات توعوية وفقرات ترفيهيه و رحلات استطلاعية و مسابقات مختلفة .

و عبر الحصني  عن شكره و تقديره لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي على دعمه لمثل هذه الأنشطة الشبابية ، معبراً عن شكره للدائرة الثقافية في المجلس الانتقالي الجنوبي التي عملت ليل ونهار معهم لإنجاح الملتقى الشبابي ، شاكراً الكابتن خالد بيزع نائب رئيس نادي شمسان الرياضي على وقوفه بجانب المؤسسة لإنجاح الملتقى .   

و تحدث عمرو عقيل نائب رئيس الدائرة الثقافية في المجلس الانتقالي الجنوبي قائلاً : إن المجلس الانتقالي الجنوبي ومن خلال دائرته الثقافية يولي الشباب ومبادراتهم المجتمعية الايجابية وتطلعاتهم ومشاريعهم  الهادفة الأهمية الأكبر والأولوية مما يقدمه  من دعم ورعاية باعتبارهم أي الشباب  أساس الحاضر الذي ينبغي بنائه البناء الفكري والثقافي السليم والمحقق بالنتيجة لمستقبل الجنوب الحضاري المنشود . 

وأشار عقيل ان هذه الخطوة تعد نوعية في اطار سعي المجلس الانتقالي الجنوبي لتحقيق بناء الإنسان فكراً وثقافة  في الجنوب مؤكداً أن المجلس سيظل على مبادئه التي قام بها ويعمل على تحقيقها باذلاً في هذا المسعى الاستفادة والتعلم والمعرفة  و أشاد بمؤسسة شباب عدن الواعد و بفعالياتها الشبابية  ومبادراتها المجتمعية متمنياً لهم المزيد من العطاء والنجاح والتميز . 

من جانبه عبر نائب رئيس نادي شمسان الكابتن خالد بيزع عن سعادة النادي في استيعاب هكذا نشاطات تساعد في رفع مستوى الشباب وتنمي قدراتهم الثقافية والرياضية حيث تدخل هذه النشاطات في اسس وقيم نادي شمسان الرياضي منذ تأسيسه .

و تخلل اليوم الاول للملتقى عدة فعاليات تضمنت التدريب على الاسعافات الاولية ومحاضرة عن مخاطر الادمان على الانترنت بالإضافة الى نشاط رياضي يشتمل على مسابقة في كرة القدم للفرق ومسابقة في لعبة الشطرنج. 

و يمتد الملتقى الشبابي الرياضي والثقافي الاول من فترة  ١٠ الى ١٧ فبراير ٢٠١٨ ويشمل عدداً من الأنشطة الثقافية والتوعوية والرياضية التي تعمل على رفع مستوى الشباب الثقافي والرياضي والتوعوي كجزء اساسي من عناصر المجتمع.