اجتماع دائرة الفكر والإرشاد بالمجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة بامعلم

عدن / خاص

عقدت دائرة الفكر والإرشاد بالمجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها الأول برئاسة عضو المجلس رئيس الدائرة العميد أحمد محمد بامعلم، بحضور نائب رئيس الدائرة الشيخ وضاح عمر الصبيحي، والمهندس محمد سعيد باحداد والشيخ محمد عبدالوهاب رمزو.

وفي مستهل الاجتماع رحب رئيس الدائرة العميد بامعلم بأعضاء الدائرة، مباركاً لهم نيل الثقة من قِبل رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، ناقلاً لهم تحيات فخامة الأخ الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي.

كما تحدث العميد أحمد بامعلم، عن الدور الذي سيلعبه المجلس الانتقالي الجنوبي خلال المرحلة القادمة بعد استكمال بناء الهياكل التنظيمية للمجلس المتمثلة في الجمعية الوطنية الجنوبية التي تعتبر أعلى سلطة مشرعة له أو على مستوى الدوائر المركزية أو القيادات المحلية والهيئات التنفيذية للمحافظات.

وأوضح أن الاستراتيجية العامة لدائرة الفكر والإرشاد تهدف إلى بناء جيل جنوبي صالح يساهم في بناء وطنه الجنوب، ويحدث فيه تنمية مستدامة تنهض به إلى مراتب التقدم والبناء والازدهار بعيداً عن الأفكار الهدامة التي تسعى إلى العنف والتطرف والمناطقية والإرهاب.

وبدورهم قدم أعضاء دائرة الفكر والإرشاد عدداً من الملاحظات الهامة الخاصة بتفعيل عمل الدائرة بنظام مؤسسي تساهم في إنجاح وتحقيق كافة أهداف وغايات الخطة الاستراتيجية العامة للدائرة على مستوى محافظات ومديريات الجنوب العربي.

وأكد الاجتماع أن دائرة الفكر والإرشاد ستهتم بالجوانب التربوية والتوعوية والفكرية والإرشادية والتوجيهية ومكافحة التطرف والإرهاب.