أمين صالح يؤكد على تعزيز دور المرأة في إطار المجلس الانتقالي.

أكد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي رئيس الدائرة التنظيمية أمين صالح محمد على الدور الوطني البارز للمرأة في سبيل الانتصار لأهداف الثورة الجنوبية المباركة.

منوها أن المجلس الانتقالي الجنوبي يعول على  مساهمة المرأة الجنوبية الفاعلة في إيصال رسالته إلى المجتمع من خلال العمل الواعي والهادف في أوساط الجماهير.

 واستعرض صالح أثناء مشاركته في لقاء تشاوري عقدته تنسيقية المرأة الجنوبية في المجلس الانتقالي الجنوبي َالأحد ١٧ سبتمبر في مقرها بعدن  بحضور  عدد من عضوات التنسيقية عددا من القضايا المتعلقة  بتفعيل نشاط المرأة في المجلس من أهمها  متطلبات المرحلة الراهنة من إيجاد  أدوات عمل في إطار سياسي موحد يحمل القضية الجنوبية بحيث يحفز على السير في الطريق الصحيح والمضي بالمشروع الوطني لأبناء الجنوب واستكمال مكوناته، ومدى مشاركة المرأة ودورها المهم في العمل السياسي  وآليه عملها بالمجلس في إطار العمل التنظيمي الذي رسم لها.

بدورهن أكدت عدد من العضوات الحاضرات على ضرورة استمرار تعزيز دور المراة من خلال ضمان استيعاب النساء بشكل مقبول واعتماد الكوتا ٣٠٪‏ كضمانة قانونية لمشاركتها السياسية في كل مكونات المجلس واعطائها الفرصة لممارسة عملها المنوط بها خدمة لقضية وطنها وشعبها.