بيان صادر عن أبناء الجنوب في الأردن

الاتحاد نيوز | خاص
وقف أبناء الجنوب في الأردن على سلسلة المواقف التحريضية والعنصرية تجاه الجنوب وأبناءه التي يبثها سفير الشرعية اليمنية في الاردن علي العمراني وذلك في سلسلة مقالات اظهر فيها الكره العميق الذي تختزنه نفسه على الجنوب والحنوبيين مستغلا الأحداث التي يمر بها الوطن حاليا والتي تتم معالجتها بحكمة في إطار التحالف العربي. ونحب أن نؤكد على الحقائق الآتية:
- إن من مهام أي سفير هي أن يكون ممثلا للقيم الوطنية الجامعة وليس مفرقا لها مستعديا أبناء البلد الواحد على بعضهم البعض كما أنه ليس من الحكمة نقل الخلافات في الداخل إلى الخارج الا اذا كان ذلك يندرج ضمن خطة لبث الفتنة.
- كان الاولى للسفير أن يهتم بقضايا المواطنين اليمنيين في الاردن التي لم ينجح في حل أيا منها منذ وصوله قبل سنة وأولها صرف مستحقات الطلبة والغرامات والعمل وغيرها من المشاكل وذلك بدلا عن صرف وقته في بث سموم الكراهية ضد الجنوب وأبناءه.
- إن من صميم عمله لجم الفساد الذي يحدث في السفارة على مسمع ومرأى منه حيث يتم استقطاع مبالغ من المراجعين دون وجه حق وبدون سندات.
- من المؤسف حقا أن المواقف التي اطلقها السفير عبرت عن حقيقة انتماءه الحزبي الذي عبر عنه وليس الوطني الذي يجب أن يعبر عنه.
- ليت السفير يجد للطلبة وقتا للقاءه حيث يضع الحراس خوفا على نفسه من المواطنين بدلا عن الفسبكة التي تأخذ جل وقته.
- إن كان يظن سيادته بأنه بهكذا مواقف مضحكة ومثيرة للشفقة سيخفي حقيقة كون السفارة اليمنية في الأردن قد أصبحت وكرا للمؤيدين للانقلاب الحوعفاشي ويقدمون لهم كل التسهيلات فعليه أن يراجع حساباته.
- إن هذه المواقف لن تثني شعب الجنوب عن المطالبة بحقوقه العادلة وبالطريقة التي يراها مناسبة.
- نطالب الرئيس عبدربه منصور هادي والتحالف العربي بوضع حد لهذه السلوكيات التي تفرق ولا تجمع وتهدم ولا تبني.
صادر عن أبناء الجنوب في الأردن- 14/5/2017