دائرتا حقوق الإنسان والشباب والطلاب تتفقدان المدرسة الدولية للبنات بالعاصمة عدن

قام فريق من دائرتي حقوق الإنسان والشباب والطلاب في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، أمس الثلاثاء، بنزول ميداني للمدرسة الدولية الشاملة للبنات.

ووقف فريق دائرتي حقوق الإنسان والشباب والطلاب على حالة الانتهاك التي تعرضت لها المدرسة من قبل أحد أولياء الأمور.

والتقت المحامية ذكرى معتوق رئيس دائرة حقوق الإنسان، والأخ مؤمن السقاف رئيس دائرة الشباب والطلاب، بالأستاذة ريا عبدالله فاضل، مديرة المدرسة التي قدمت شرحاً مفصلاً عن الانتهاك الذي قام به أحد أولياء الأمور تجاه مديرة وطاقم المدرسة.

وعبّرت المحامية ذكرى معتوق عن استيائها لحصول هكذا انتهاك في مرفق تعليمي متميز كالمدرسة الدولية الشاملة للبنات، مؤكدة أن انتهاك حرمة المدرسة يستلزم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة لمرتكبه.

من جانبه أشار مؤمن السقاف إلى أن تصرف ولي الأمر بهذا الشكل أمام الطالبات اللواتي يتراوح أعمارهن بين 11 و 17 سنة، هو تصرف فردي همجي لايعبر عن ولي أمر عاقل ناضج بالغ يقوم بهذا الأمر أمام طالبات في سن أبنائه وبناته وينعكس سلباً على الطالبات وطاقم التدريس وأولياء الأمور بشكل عام.

وأكد كل من ذكرى معتوق ومؤمن السقاف أنهما سيتابعان تطورات هذا الموضوع مع الجهات الأمنية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بخصوص هذا الاعتداء، ولن يألوا جهداً في تحقيق العدالة وحماية المواطنين بشكل عام والمرافق التعليمية والطلاب بشكل خاص من هكذا انتهاكات فردية تمس أمن وسلامة المجتمع.